*الجميّل: سلاح حزب الله’ العائق أمام نهوض لبنان ولا عذر أمام الدولة لعدم تنفيذ القرارات*

0
8


أكّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل أنّ “بقاء سلاح حزب الله هو العائق الأوّل والأخير لعودة لبنان إلى سكة النهوض ولن تتحرّر الأرض ولن يعود النازحون ولن نعيش سلامًا طالما هناك ميليشيات على أرضنا
وشدّد الجميّل، في مؤتمر صحافيّ، على أنّ “إيران تحاول إنقاذ ما تبقّى من عسكر “الحزب” كي تستخدمهم من جديد كلّما دعت الحاجة وكلّما كانت إيران بخطر”، مشيرًا إلى أنّ “لبنان قدّم في الحرب 10 أضعاف ما قدّمته إيران وهذا ما أكّده قاليباف، قائلًا: “بدنا نروق” احترامًا للنازحين والشهداء المدنيّين، مضيفًا: “خفّفوا شويّة حكي بلا طعمة”.
واعتبر أنّه “على الدّولة اللبنانية أن تظهر للعالم أنّ هناك دولة تتكلّم وتفعل وحان وقت أن ينفّذ الجيش اللبناني القرارات ولا يوجد أي عذر بعد الآن”، موضحًا أنّنا “لن نتعايش مع “الحزب” مهما كانت نتائج المفاوضات وعليهم أن يلتزموا بشروط الدّولة فمعظم اللبنانيّين غير مستعدّين لأن يعيشوا رهينة “الحزب”.

وختم: “نعدكُم بأنّها ستكون خاتمة الأحزان وسنعيش بسلامٍ وأمانٍ ولن نرضى بالعودة إلى الوراء وثابتون على تمسّكنا بأرضنا ولن نعيش ببلد الحروب والدّماء والقتل”.