رحّبت الفنانة إليسا بالحكم الصادر عن محكمة التمييز في دبي في النزاع المتعلق بحقوقها الفنية والرقمية بوجه شركة وتري، معتبرةً أن الحكم يشكّل انتصاراً مهماً لمسيرتها وحقوقها واسمها الفني، ورسالة واضحة بأن استغلال أعمال الفنان أو حضوره الرقمي لا يمكن أن يتم خارج القانون أو خارج حدود الاتفاقيات.
وأكدت إليسا أن هذا الحكم يعزز موقفها في حماية أعمالها ومنصاتها الرقمية، خصوصاً في ظل ما باتت تمثله المنصات الإلكترونية من جزء أساسي من هوية الفنان وحقوقه ومكانته لدى جمهوره.
وقالت إليسا في تعليق مقتضب:
“انتصر الحق. هذا الحكم يؤكد أن اسمي وصوتي وأعمالي وهويتي الرقمية ليست مباحة لأحد. أشكر القضاء الإماراتي على عدالته، وأجدد ثقتي الكاملة بالقضاء اللبناني، وسأتابع حتى تثبيت كامل حقوقي”.
وتتوجه إليسا بـ”الشكر والتقدير إلى فريقي الدفاع، مكتب عصام التميمي وشركاه ومكتب مارك حبقة وشركاه، على جهودهما القانونية والمهنية في مواكبة هذه القضية والدفاع عن حقوقها”.
وتؤكد إليسا أن “هذه الخطوة القضائية تمثل محطة جديدة في معركة حماية حقوق الفنانين في العالم الرقمي، وأنها ستواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لصون أعمالها واسمها وتاريخها الفني”.
شركة “وتري” ترد: صدر عن شركة وتري للإنتاج والتوزيع الموسيقي البيان الآتي:
عطفاً على البيان الصادر عن الشركة بتاريخ 18/6/2025، نفيدكم أن جانب محكمة الاستئناف التجارية في دبي كانت أصدرت بتاريخ 26/2/2026 قراراً قضى بفسخ الحكم الصادر عن جانب محكمة التجارة في دبي بتاريخ 16/6/2025 وقررت بأحد أوجه الحكم بأن شركة وتري ش.م.ل (أوف شور) تملك القناة المسماة إليسا على منصة يوتيوب ورتبت النتيجة القانونية تبعا لذلك. بتاريخ 25/6/2026 نشر على موقع محاكم دبي الالكتروني قرار صادر عن جانب محكمة التمييز في دبي حيث ان المحكمة قررت نقض القرار الصادر عن جانب محكمة الاستئناف بتاريخ 26/2/2026 لجهة النزاع الدائر حول القناة المسماة إليسا على منصة YouTube واعادة الملف الى جانب محكمة الاستئناف بهيئة قضائية مختلفة للبت بالنزاع المتعلق بالقناة المشار اليها مجدداً.
هذا وان شركة وتري ش.م.ل. تتابع كمدعية مختلف الدعاوى المدنية والجزائية المتعلقة بالنزاع والتي لا تزال عالقة أمام المحاكم اللبنانية المختصة لا سيما بالنسبة الى مسألة ملكية القناة المسماة اليسا على منصة YouTube.

