أكّد عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، علي رضا سليمي، أنّ إيران ليست وحدها في الحرب الدائرة، معتبراً أنّ لبنان يمثل جزءاً من ساحة الصراع و”عمقاً استراتيجياً” لإيران.
وقال سليمي، في تصريحات له ضمن أحد برامج هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إنه في حال لم يقاتل حزب الله في بيروت، فإنّ طهران ستجد نفسها مضطرة لا محالة لمواجهة الجنود الإسرائيليين على حدودها مباشرة، في طهران وكرمانشاه ومناطق أخرى.
وشدّد المسؤول الإيراني على أنّ “هذه قضية حيوية وجدّية بالنسبة لنا”، في إشارة إلى الأهمية القصوى التي توليها طهران لاستمرار حزب الله في موقعه على الساحة اللبنانية.
ويؤكّد هذا التصريح أنّ نظرة إيران إلى حزب الله في لبنان، بعد كل ما حدث، لم تتغيّر، فهي لا تزال تعتبره خط الدفاع الأول عنها، وحاجزاً يحول دون وصول النار إليها مباشرة، ولا مانع لديها من اعتبار شيعة لبنان وقوداً دائماً للحرب طالما سمحت الفرصة بذلك.

